• هل سمعتهم بالبوظه التي لا تذوب
  • قطه تتحول الى هيلوكبتر
  •  اطول برج من الفطائر يدخل موسوعه جينيس
  • طاشره حربيه من ذهب في كولومبيا .. صنعت منذ عام 1500
  • امن اغلى كاميرات العالم

5 أطعمة تساعدك على نوم مريح

الثلاثاء، 17 يوليو 2012 التسميات:

النوم المضطرب يتسبب في زيادة لمعدلات الكوليسترول التي تساوي تراكم الدهون.. والنوم الهادئ لا يأتي إلا بعد تطيبق عدة قواعد أبرزها جودة الطعام ونوعيته. لذا دعونا نقدم لكم أفضل 5 أطعمة تساعدك على نوم مريح.




الجبن الريفي
يبدأ طريقك نحو نوم هادئ بتناول قطعة من الجبن الريفي، فهذا النوع من الجبن يعتبر مصدراً أساسياً للبروتين، وذلك لاحتوائه على بروتينات بطيئة الهضم مما سيضمن لجسمك توزيع مثالي للأحماض الأمينية لساعات طويلة، وهو ما سيعيد بناء أنسجة جسمك أثناء النوم. بالإضافة إلى أحماض التربتوفان الأمينية، التي تساعد الجسم على إفراز منتجات السيروتنين التي تعمل كمهدئ للأعصاب.حاول أن تخلط الجبن الريفي بملعقة من زبدة اللوز لتحصل على نتائج أفضل .




دقيق الشوفان
بينما يعلم البعض بأن دقيق الشوفان يعد أحد أجود أطعمة الإفطار، فالكثيرون لا يعلمون بأنه ذو قيمة أكبر في العشاء طبقاً للحقيقة العلمية التي تقول إن ( الكربوهيدرات ) تحتوي على عناصر إفراز السيروتونين التي تعمل على تنظيم الخلايا العصبية فتجعلك في استرخاء وتوازن عقلي وبدني. فوجبة الشوفان مع نصف تفاحة مع قليل من الحليب خالي الدسم بالقرفة، ستجعلك تصل إلى أقصى درجات الراحة أثناء نومك.





الحليب الدافئ
معظم الأطفال يتناولون الحليب الدافئ قبل النوم، بالفعل هو شيء جيد وسننصح به الكبار الآن، حيث أن الحليب الدافئ سيجعلك تدخل في النوم من أسرع طريق نظراً لاحتوائه على حمض التريبتوفان الأميني ولأن السوائل الدافئة توفر جواً مهدئاً للأعصاب . إضافة إلى ذلك، يقدم الحليب جرعة جيدة من الكالسيوم، الذي يعمل داخل المخ على إفراز الميلاتونين، وهو العنصر الجوهري المسيطر على عملية النوم واليقظة . ضف إلى الحليب ملعقة صغيرة من عسل النحل لتحليته ولإدخال عنصر الكربوهيدرات المحتوي على السيروتنين .




العنب
أحد أهم الفواكه الغنية بالمواد الغذائية القيمة، كما أنه الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على هرمون الميلاتونين المنظم لدورة النوم والاستيقاظ، لذلك حاول أن تضع العنب ضمن وجباتك بصورة منتظمة.لأفضل استفادة من العنب ضعه في كوب زبادي لتحصل على عنصر الكالسيوم، ونعدك بأن تنام بصورة رائعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
عجائب الكون © 2010 | تعريب وتطوير : عجائب الكون | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates